صور مفبركة لبنت ١٢ عام من أحدي قرى الغربية تتسبب فى أزمة بين العائلات بعد حبس ٢ شباب كمتهمين و ” الفولى ” محامى عائلة البنت ينهى النزاع صلحاً بأكبر جلسة عرفيه

  • الرئيسية
  • المركز الإعلامي
  • مقالات
  • صور مفبركة لبنت ١٢ عام من أحدي قرى الغربية تتسبب فى أزمة بين العائلات بعد حبس ٢ شباب كمتهمين و ” الفولى ” محامى عائلة البنت ينهى النزاع صلحاً بأكبر جلسة عرفيه

بسبب صور مفبركة: جلسة عرفية لإنهاء خصومة بين عائلتين بالسنطة.

شهدت قرية شنراق التابعة لمركز السنطة جلسة عرفية لإنهاء خصومة بين عائلتين من أكبر العائلات بالقرية، بسبب قيام شباب أحد العائلتين بإستخدام صور طفلة من العائلة الأخرى تبلغ من العمر ١٢ عاماً و فبركتها عن طريق برامج تعديل الصور و نشرها بين شباب وبنات القرية ومحاولة ابتزازها من آخر تحصل على الصور.

 

محضر رسمي بالواقعة.

أدى ذلك لقيام ولي أمر البنت بتحرير محضر رسمي بقسم شرطة مركز السنطة، وعلى الفور تم عمل التحريات اللازمة و التي أثبتت صحة الواقعة، وتم القبض علي المتهمين.

 

“الفولي” يتولي القضية.

و كان المستشار وليد الفولي المحامي بالنقض صاحب الشهرة الواسعة بطنطا و الغربية موكلاً للمجني عليها وعن عائلتها، وقام بتقديم كافة الضمانات القانونية التي تسهل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

حبس المتهمين.

و كانت قد قررت النيابة العامة حبس المتهمين ١٥ يوم على ذمة التحقيقات بعد إثبات التحريات التابعة للمباحث الجنائية بدائرة المركز صحة الواقعة.

أهالي القرية يسعون للحل الودي.

و من جانبه سعى أولياء أمور مرتكبي الواقعة للصلح عن طريق جلسة عرفية كبيرة، وقاموا بالتواصل مع المستشار وليد الفولي و الذي أبدى موافقته على عقد جلسة عرفية بعد الرجوع للطرف الأول والعمل على وضع كافة الحلول التي ترضيهم بشكل كامل.

 

القرية تقيم جلسة عرفية.

وبحضور عمدة و مشايخ القرية وعدد من ممثلي العائلات وبإرضاء الطرفين تم الإتفاق على الصلح بعد قيام الجناة بتنفيذ كافة الشروط التي أملاها عليهم الطرف الأول (ولي أمر الطفلة) عن طريق المستشار وليد الفولي محامى العائلة والذي كان عبارة عن فيديوهات إعتذار سيتم نشرها علي السوشيال ميديا في نطاق القرية، و دفع مبلغ الديه المتفق عليها.

 

إنهاء الخصومة.

و بعد عقد الجلسة العرفية قام “الفولي” بإلقاء كلمه مؤثرة لإعادة صفو العلاقة بين العائلتين ومن جانبه قاموا بقراءة الفاتحة و تقبيل كلا منهم الآخر و تعهد أولياء الأمور بعدم تكرار هذا الفعل نهائياً مرة أخري و السعي لإعادة تأهيل و تقويم سلوك أبنائهم، كما قام ” الفولي ” بكتابة مذكرة كاملة بالصلح و بما أتفق عليه الطرفان لتقديمها أمام الجهات المختصة.

كتب :- أحمد البيلى

اترك تعليقك