” الفولى ” يدين الهجوم المسلح علي مسجدين بنيوزيلاندا

أدان المستشار القانونى وليد الفولى مستشار التحكيم الدولى وكبير الأستشاريين بالمجلس العربي الأقليمى الهجوم الإرهابي على مسجدين خلال صلاة الجمعة في منطقة كرايست تشيرش جنوب نيوزلندا، مما أسفر عن استشهاد 49 شخص، وإصابة 20 آخرين بينهم أطفال، بحسب ما أعلنت عنه الحكومة النيوزلندية.

وأشار “ الفولى ” في بيان له، إلى أن مثل تلك العمليات الإرهابية التي تستهدف المسلمين تؤكد أن الإرهاب لا دين له، وليس كما يحاول بعض المتطرفين الغربيين إلصاقه بالإسلام، مشددا أن التطرف والعنصرية ينبذهما الدين الإسلامي الذي يحترم حرية العقيدة والعبادة ويدعو لاحترام الأخر.

وأكد “ الفولى ” أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، وغيرهما من رموز الأديان في العالم، عليهم دور كبير في محاربة المتطرفين وتلك الأفكار الخبيثة، حتى يسود السلام والأمان وتختفي تلك العمليات البشعة التي تستهدف أشخاصا بسبب دينهم أو جنسهم.

وطالب “ الفولى ” السلطات النيوزلندية بإعلان التحقيقات مع المشتبه بهم، بشفافية للعالم أجمع، وأن يكون العقاب رادعا، داعيا الله بالرحمة والمغفرة للضحايا، والشفاء العاجل للمصابين.

اعز الله المسلمين جميعاً

بقلم / شيماء ذكى

اترك تعليقك