“الفولى” يتقدم بطلب تخفيض مبلغ التصالح لمحافظة الغربية والمواطنين تؤكد

تقدم وليد الفولى المحامى والمستشار القانوني أحد أبناء محافظة الغربية بطلب لمحافظ الغربية لأعادة تقدير سعر متر مبلغ التصالح المقرر مستنداً فى طلبه إلى أن محافظة الغربية من المحافظات التى ليس لها ظهير صحراوى أو توسعات وهو الأمر الذى كان سبباً أساسي في أن تزيد مخالفات البناء بالمحافظة  .

غير ذلك أن مبلغ التصالح المفروض مبلغ مغالى فيه ولن يقدر على تحمله أغلب أبناء المحافظة وهم من طبقة محدودى الدخل وأغلبهم عانا حتى أستطاع أن يوفر لنفسه مسكن يأويه ..

معللاً ايضا أن قانون التصالح ورد في توقيت يعانى فيه  المواطنين من سوء الحالة الأقتصادية بسبب جائحة كرونا .

ومن المعروف عن  المستشار وليد الفولى انه قد تبنى نشر الوعى القانونى ومناقشة ثغرات القوانين على صفحته الشخصية ( المستشار القانوني والمحامى وليد الفولى )

https://www.facebook.com/waleedelfolylawyer/

وقد صرح “الفولى” ان قانون التصالح هو قانون حديث العهد سيعانى المسؤلين وكذلك المواطنين حتى يصلوا لمرحلة أن يكون تطبيقه مرضي لجميع الأطراف .. علاوة على أن هذا القانون يصيبه العوار لمخالفته بعض نصوص الدستور والأعراف القانونية  من ناحية تطبيقه بأثر رجعى وكذلك ازدواجية العقوبة …

الا أنه من ناحية أخرى هو طوق النجاه لبعض المخالفين اللذين يواجهون الأزالات ومن هم لم يستطيعوا ادخال المرافق بطريقة رسمية ..

أو من قام ببناء دور مخالف وعرض الشارع يسمح له بالبناء لعدد اكبر من الأدوار ففى هذه الحالة سيكون قانون التصالح مفيداً له لانه بعد التصالح يستطيع أستخراج رخصة بناء بالتعلية والأستفادة بباقي الأدوار بطريقة رسمية ..

كما أبلغ “الفولى” أنه بداية من بعد أجازة عيد الأضحى المبارك سيبدأ مكتبه في تقديم طلبات التصالح نيابة عن موكليه للجهات المختصة ومرفق بها مذكرة شارحة لطريقة الحساب للمخالفة لكل حالة طبقا لنصوص القانون حتى يتفادى المغالطات في التقدير والتى قد تكلف المواطن بدون وجه حق …

بقلم / شيماء ذكى

 

اترك تعليقك